منتديات أبن الميرزا

عانقت جدران منتدانا
عطر قدومك ... وتزيّنت
مساحاته بأعذب عبارات الود والترحيب
ومشاعر الأخوة والإخلاص ... كفوفنا ممدودة
لكفوفـك لنخضبها جميعاً بالتكاتف في سبيـل زرع بذور
الأخلاقيـات الراقيـة ولا نلبـث أن نجني منهـا
إن شاء الله ثمراً صالحاً.. ونتشـارك
كالأسرة الواحدة لتثقيف بعضنا
البعض في كل المجالات
أتمنى لك قضاء
وقت ممتع
معنا

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات أبن الميرزا

عانقت جدران منتدانا
عطر قدومك ... وتزيّنت
مساحاته بأعذب عبارات الود والترحيب
ومشاعر الأخوة والإخلاص ... كفوفنا ممدودة
لكفوفـك لنخضبها جميعاً بالتكاتف في سبيـل زرع بذور
الأخلاقيـات الراقيـة ولا نلبـث أن نجني منهـا
إن شاء الله ثمراً صالحاً.. ونتشـارك
كالأسرة الواحدة لتثقيف بعضنا
البعض في كل المجالات
أتمنى لك قضاء
وقت ممتع
معنا

منتديات أبن الميرزا

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

••.•´¯`•.•• (اللهم صلِ على محمد وآل محمد) ••.•´¯`•.••

 

إصدارات الجديده 2010   1431للرواديد الحسينيه

    

    
    

وأحدث الافلام الكرتونيه   

    


    مبالغات في كربلاء ..

    بن الميرزا
    بن الميرزا
    Admin
    Admin


    مبالغات في كربلاء .. Empty مبالغات في كربلاء ..

    مُساهمة من طرف بن الميرزا الأحد أبريل 26, 2009 3:22 am



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    قال تعالى
    ( وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا مُوسَى بِآيَاتِنَا أَنْ أَخْرِجْ قَوْمَكَ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَذَكِّرْهُمْ بِأَيَّامِ اللّهِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِّكُلِّ صَبَّارٍ شَكُورٍ )
    ابراهيم 5


    الصبر اشاره الى المصيبه
    والشكر اشاره الى النعمه والفرح


    وايام الله تاره تكون باعثة للحزن وتاره تكون باعثة للفرح
    بقرينة اخر الايه
    لكل صبار ( في المصيبه )
    شكور ( في الفرح )


    فنحن نعيش في ايام الله تعالى .. وذكرهم بأيام الله .
    . وهذه هي من تلك الايام



    من الطبيعي ان تحضى اي ظاهره بنوع من المبالغات .وهذه المبالغات تتضخم نتيجه لأمرين
    الامر الاول : عدم التحقيق العلمي فيها
    الامر الثاني : المسافه الزمنيه بيننا وبين تلك الظاهره


    فهل ياترى هذه الظاهره هي من هذا النوع او ان هناك ملابسات في القضيه وامور لم تحضى بالبحث من قِبل الباحثين


    هذا ما اسعى للحديث عنه في هذا الموضوع



    كما نسمع في المقتل وكل الروايات عن العباس بن علي عليه السلام أنه حين حمل على القوم قتل منهم أكثر من ألف جندي .. فأتسائل
    .. إذا كانت معركة كربلاء بدأت صباحا وانتهت ظهرا .. فلو قلنا أنا ابا الفضل عليه السلام استغرق مع كل جندي حتى قتله دقيقة واحدة لقضى نصف يوم حتى ينتهي من هذا الكم وقتلهم !!!


    فهل يعقل مايقال في الروايات أم أنها مبالغة ؟؟؟


    لنعرف هل يمكن هذا او ليس كذلك .. طبعاً من الناحيه العقليه سيكون البحث وهو في ستة نقاط او مقدمات


    المقدمة الاولى :


    كل من يدخل أي معركه لا يخرج منها إلا بثلاثة أحتمالات
    لا رابع لها


    الاحتمال الاول :
    أن يخرج محمول على الاكتاف بمعنى أنه مقتول


    الاحتمال الثاني :
    أن يخرج من المعركه ولم يصبة شيء ولم يُجرح


    الاحتمال الثالث:
    أن يخرج من المعركه وهو مجروح



    ولقد رجعت الى المقاتل التي تتحدث عن ملحمة كربلاء ووجدتها
    تتحدث عن احتمالين فقط
    أما ان الجندي خرج من المعركه وهو حي يرزق
    أو خرج منها محمول على الاعناق ..


    أما انه جرح
    أو
    اصيب بعاهه فلا تأتي بهذا التفصيل
    وهذا امر مهم جدا واثاره في غاية الاهميه هنا


    ..


    وهنا تكمن أهمية هذه الاثارة التي قدمتها لكم وهي
    أما ان نقول بأن المقاتل عبرت عن المجروح انه مقتول أو العكس أنها عبرت بالحي حتى وان جرح في المعركه


    الان عقلاً
    هل نتصور بأن الذي دخلوا المعركه من جيش ابن سعد لم يكن هناك مجروح منهم .
    . طبعاً وقطعاً ان هناك عدد كبير قد جرح في المعركه وهذا أمر بديهي عقلاً


    إذاً هناك أحتمال قوي وكبير جداً على أن المقاتل عندما عبرت عن المقتولين من جيش أبن سعد لابد أن نفرض أن فئه كبيره منهم مجروح وليس بالضروره قد تم فصل رأسه ..


    هذه المقدمة الاولى يجب أن نضعها في عين الاعتبار


    يبقى الكلام في المقدمات الخمس يأتي عليها الكلام


    انتظروونا

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد يونيو 30, 2024 11:00 am